fbpx

المدن السياحية في جورجيا

نشرت من قبل Hashem في

دليل جورجيا للدراسة والسياحة Georgia Geoguide Geo Study guide

المدن السياحية في جورجيا كل ما تريد ان تعرفه عن مدن جورجيا السياحية والمسافات بين المدن

بعد ان تم الاستقلال جورجيا عن روسيا وانتهاء الحروب الدائمة مع بعض الدول الأخرى المتنازعة علي الحدود، حيث قد عاني الشعب الجورجي في خلال تلك الفترات من الفقر والجوع وهدم الأثار وتلف الأراضي الزراعية، تعرضت دولة جورجيا إلى معاناة أخرى بسبب الأزمات الاقتصادية المتحلقة التي قد عرضت البنية التحتية للدمار الشامل.

 ولكن لم تقف الدولة مستسلمة لتلك الأزمة الأخيرة، حيث عملت الحكومة في جورجيا علي تطوير المدن السياحية التابعة لها، قد اعتمدت الدولة في هذا التطوير علي العوامل الطبيعية لتلك المدن، ومع مرور الوقت قد أصبحت  مدن جورجيا السياحية من أهم مدن العالم في جذب السياح من جميع أنحاء العالم.

كل ما تريد ان تعرفه عن مدن جورجيا السياحية والمسافات بين المدن

يحتاج المسافرين العرب والأجانب عادة إلي القيام برحلة محددة في احد المدن الجورجية، للاستمتاع ببعض العطلات الصيفية أو الشتوية، ولكن اختيار المدينة الأفضل في جورجيا من اصعب الأمور التي يمكنك القيام بها، ويرجع السبب في صعوبة الاختيار إلي جمال تلك المدن وروعتها.

ولهذا قد جمعنا لكم اليوم من خلال السطور القليلة القادمة، نبذة مختصرة عن افضل المدن السياحية علي الإطلاق من أجل الاستمتاع برحلتك السياحية المميزة، مع العلم انه لا يمكنك عبور جميع المدن التي سوف يتم ذكرها بعد قليل إلا في حالة وجود جواز السفر أو بطاقة الهوية، حيث انه مازال هناك بعض المنازعات داخل حدود بعض المدن ولهذا ينصح بالاحتفاظ بجميع الأوراق في حوزتك حتي لا يتم التعرض لك قانونيا أثناء عملية التجول.

كيف تقضي 48 ساعة في تبليسي عاصمة جورجيا

حصلت العاصمة تبليسي التي قد تم تأسيسها في القرن الخامس الميلادي علي النصيب الأكبر من الزيارات السياحية بصفة يومية، حيث يمكنك التمتع بحياة الصخب والتجول في جميع الأماكن المفضلة لديك بكل حرية، كما يمكنك الدخول إلى أفضل قاعات المسارح العالمية، وكذلك الاستمتاع ببعض الحفلات الموسيقية التي ستتم إقامتها علي الشواطئ الطبيعية للمدينة.

مشاهدة الحصون والقلاع في العاصمة تبليسي

كما يمكنك استكمال جولتك السياحية من خلال مشاهدة احد القلاع الحصينة التي قد قهرتها العوامل الطبيعية، ولقد تم إعادة بنائها مرة أخري علي نفس النهج، مما أدي إلي عودة الحياة اليها مرة أخري، وبالتالي فقد أتاح هذا الترميم الفرصة للسائحين من اجل ان يتم التعرف علي جمال الهندسة المعمارية في تلك العصور التي تمتد ما بين القرن السادس إلى القرن السابع عشر.

الاستمتاع بزيارة المهرجانات الموسيقية في تبليسي

يقوم بعض السائحين الذين قد تكررت زيارتهم إلى جورجيا باختيار الأوقات المحددة والمفضلة للزيارة المهرجانات الموسيقية التي تتم إقامتها في الأعياد والمواسم الخاصة، مثل أعياد الربيع والأعياد الوطنية وغيرها، وتتنوع تلك المهرجانات أحيانا ما بين الحفلات التي تحتوي علي الأغاني والموسيقى القديمة، والعروض الشبابية التي يقوم بإحيائها أفضل الموسيقيين حول العالم.

حساب المسافة بين تبليسي وبعض المدن السياحية

حساب المسافة بين تبليسي و كازبيجي  قد تصل إلي 167 كيلومتر.

حساب المسافة بين تبليسي وباتومي قد تصل إلي 380 كيلومتر.

حساب المسافة بين تبليسي وبورجومي قد تصل إلي 165 كيلومتر.

حساب المسافة بين تبليسي وجودوري قد تصل إلي 125 كيلومتر.

رحلة مذهلة إلى مدينة كازبيجي الجورجية

ان هناك بعض الرياضات المفضلة التي يمكنك ممارستها في أثناء السفر إلى جورجيا، ومن أهمها رياضة السير مسافات معينة، ولهذا يمكنك السفر من تبليسي إلى كازبيجي سيرا علي الأقدام، مع العلم ان المسافة إلى تلك المدينة ليست طويلة للغاية حيث يمكنك الوصول إلى هناك في خلال 3 ساعات فقط.

مميزات زيارة مدينة كازبيجي في فصل الشتاء

نختلف بعض الآراء حول مدينة كازبيجي، حيث يشير البعض أنها ليست من اهم المدن السياحية في جورجيا مقارنة بالمدن الأخرى، ولكن إننا نختلف معهم في هذا الرأي، وقد نرى ان السبب الحقيقي في تكوين هذا الاعتقاد هو عدم اختيار الفصول المناسبة لزيارة مدينة كازبيجي، حيث ان أفضل الفصول التي يمكنكم من خلالها زيارة جورجيا هو فصل الشتاء.

الاستمتاع ممارسة التزلج والتسلق في مدينة كازبيجي

حيث يمكنك التمتع بمشاهدة سلسلة جبال القوقاز الكبرى والتي تغطيها الثلوج الناتجة عن غزارة الأمطار، وفي هذا الوقت من السنة يمكنكم ممارسة رياضة التزلج علي الجليد وتسلق الجبال التي قد يبلغ ارتفاعها أحيانا إلى أكثر من 1800 متر، كما يمكنكم القيام برياضة التجديف عبر الأنهار الجليدية والبحيرات الأكثر عمق بسبب زيادة منسوب الماء نتيجة هطول الأمطار.

حساب المسافة بين كازبيجي وبعض المدن السياحية

حساب المسافة بين كازبيجي  وتبليسي قد تصل إلي 167 كيلومتر.

حساب المسافة بين كازبيجي وباتومي قد تصل إلي 307 كيلومتر.

حساب المسافة بين كازبيجي  وجودوري قد تصل إلي 1933 كيلومتر.

حساب المسافة بين كازبيجي وبورجومي قد تصل إلي 187 كيلومتر.

زيارة أفضل المعالم السياحية أثناء السفر إلى باتومي

إذا نظرنا إلي مدينة باتومي أو باطومي كما يطلق عليها بعض الزوار العرب والأجانب، فإننا نجد أنها مدينة تعتز بتاريخ العريق بشكل يختلف عن جميع المدن الأخرى، حيث يرى شعبها أنهم الأفضل دائما، ويرجع سبب هذا الاعتزاز إلى قوة وشجاعة السكان القدماء في باتومي لصد الغزاة والخارجين عن الدين.

زيارة المعالم الإسلامية في باتومي

يمكنك من خلال التجول في تلك المنطقة العريقة ان ترى بعض المعالم والمساجد الإسلامية التي قد بناها المسلمين المقيمين في تلك المنطقة منذ عدة سنوات، ومن المعروف عالميا ان الأغلبية العظمى للمسلمين تعيش في تلك المنطقة، ومن أهم المساجد الوجود حالا في باتومي والتي مازالت يتوافد عليها الكثير من المسلمين هو مسجد أورتا جام الذي قد تم بنائه في نهاية القرن التاسع عشر، والذي يعبر علي خبرة المهندسين المعماريين في هذا العصر، ونظرا للعوامل الزمنية وكثرة الاضطرابات، فقد تهدمت بعض جدران المسجد، ولكن فقد قامت الدولة بترميم وتوسيع المنطقة المجاورة له.

زيارة بعض المعالم الطبيعية في باتومي

يمكنك الاستمتاع بزيارة الحديقة النباتية في باتومي والتي قد تم تصنيفها علي مستوى العالم كأكبر ثاني حديقة متخصصة في تجميع النباتات النادرة، كما يمكنك استئجار أحد القوارب المجهزة لعبور المياه في حالة الرغبة في التنزه عبر الأنهار والمحيطات لمسافة طويلة، وأخيرا يمكنك في النهاية اختيار افضل الملابس والمنتجات المنزلية من خلال التجول عبر الأسواق المحلية الرائعة والتي تقوم ببيع جميع المنتجات بأسعار مناسبة.

حساب المسافة بين باتومي وبعض المدن السياحية

حساب المسافة بين باتومي وتبليسي قد تصل إلي 380 كيلومتر.

حساب المسافة بين باتومى وكازبيجي قد تصل إلي 307 كيلومتر.

حساب المسافة بين باتومي و بورجومي قد تصل إلي 280 كيلومتر.

حساب المسافة بين باتومي و جودوري قد تصل إلي 450 كيلومتر.

مدينة بورجومي من أروع المناطق جمالا في جورجيا

يمكنك التخلي عن فكرة السفر إلى بورجومي لأي سبب من الأسباب، حيث يمكنك التنزه كيفما تشاء عبر المناطق الطبيعية التي لا مثل لها، وحيث تفتح بورجومي أبوابها لجميع الزائرين للتمتع بالمتنزهات والرحلات العلاجية التي تعتبر من أهم الأسباب التي قد زادت من إقبال السياح العرب والأجانب في تلك المنطقة.

زيارة متنزه المياه المعدنية في بورجومي

لقد حرصت الدولة علي استغلال الموارد الطبيعية، ولقد نجحت بالفعل في تحسين الدخل القومي، ومن أهم الموارد التي نجحت الدولة في تحويلها إلي مصدر دخل ثابت لها، هي موارد مياه  المعدنية التي قد تكثر توافرها في تلك المنطقة، ولهذا قد حرصت مدينة بورجومي علي إقامة متنزه عام يمكنك زيارته في أي وقت والاستمتاع بشلال الينابيع الممتلئ بالمياه المعدنية، ولقد أكد بعض السائحين والخبراء ان تلك المياه مفيدة للصحة وتقوية العظام.

زيارة قصر رومانوف في بورجومي

تم بناء قصر رومانوف في عهد نيقولا الثاني والذي يعد واحدا من أهم القياصرة العظام في خلال القرن 19 الميلادي، وفي خلال تلك الفترة زادت شهرة القصر، علي ما يبدو ان القيصر الروسي كان من أحد الشخصيات المحبوبة التي نالت إعجاب الأمراء والقياصرة في هذا العصر، لهذا فان قصر رومانوف يحتوى علي بعض الهدايا التاريخية التي قد إضافة لمسة جمالية إلي القصر، علي سبيل المثال قد نجد بعض الهدايا المقدمة من شاه إيران وهدايا أخري مقدمة من طرف نابليون، كما يمكن للعديد السائحين التنزه داخل الحديقة الحديقة الخاصة بالقصر.

حساب المسافة بين بورجومي وبعض المدن السياحية

حساب المسافة بين بورجومي وتبليسي قد تصل إلي 165 كيلومتر.

حساب المسافة بين بورجومي و كازبيجي قد تصل إلي 187 كيلومتر.

حساب المسافة بين بورجومي وباتومي قد تصل إلي 280 كيلومتر.

حساب المسافة بين بورجومي و جودوري قد تصل إلي 230 كيلومتر.

معلومات تهمك قبل السفر والسياحة في جودوري  

ان بعض السياح الأجانب تفضل ان تقوم بزيار مدينة جودوري  في فصل الصيف أو الربيع، حيث تحتوى جودوري  في تلك الفصول علي اجمل المناظر الطبيعية، حيث تفتح الأزهار وتكون الأرض ممهدة بالكامل لاستقبال السائحين الجدد والقدامى، وتعد جودوري  من أهم المدن في تلك القائمة حيث تحتوى علي الكثير من الأنشطة الترفيهية.

ممارسة رياضة التزلج علي الجليد في مدينة جودوري

يمكنك القيام بتجربة تلك المغامرة الرائعة دون أي تكلفة باهظة، حيث يمكنك الذهاب مباشرة إلى سلسلة جبال القوقاز حيث تقع جودوري  جنوب الجبال المتواجدة علي هضبة جودوري ، والتي يمكنك من خلالها ممارسة رياضة التزلج، وبالطبع ان هذه الرياضة متوافرة دائما في فصل الشتاء أو الخريف، وتقوم مدينة جودوري  بتوفير الأدوات الخاصة بالتزلج للجميع السائحين، أنها بالفعل أفضل التجارب التي سوف تضيف بعض الذكريات الرائعة في حياتك.

ممارسة رياضة القفز بالمظلات في مدينة جودوري

ان الأغلبية العظمى للأشخاص التي تقوم بالقفز بالمظلات، هم فئة الشباب الذي يرغب في إضافة بعض الشغف إلي رحلاتهم الأولي في جودوري ، وبالتالي فقد وفرت المدينة بعض الأدوات الحديثة لممارسة تلك المتعة دون التعرض إلى أي إصابات، وتتم القيام بتلك الهواية عند طريق الصعود إلى أعلى قمة جبلية ثم القفز من اعلى القمة إلي الهواء الطلق وقد تستمر عملية التحليق اكثر عدة دقائق وذلك بسبب ارتفاع تلك القمم الجبلية.

حساب المسافة بين جودوري وبعض المدن السياحية

حساب المسافة بين جودوري وتبليسي قد تصل إلي 125 كيلومتر.

حساب المسافة بين جودوري وكازبيجي قد تصل إلى 1933 كيلومتر.

حساب المسافة بين جودوري وباتومي قد تصل إلي 450 كيلومتر.

حساب المسافة بين جودوري وبورجومي قد تصل إلى 230 كيلومتر.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *