fbpx

جامعة إيليا الحكومية
ILIA STATE UNIVERSITY

أحد الوجهات المفضلة للطلاب الدوليين, جامعة إيليا الحكومية تقدم برامج متنوعة ومختلفة للطلاب الدوليين وتتميز بأسعارها المنخفضة نسبيا مع تطوير جودة التعليم بشكل مستمر لتتماشى مع المتطلبات العالمية وإعداد خريجي لتشغيل مناصب وأدوار في تطوير المجتمع.

جامعة إيليا الحكومية  Ilia State University (ISU)

تقع جامعة إيليا الحكومية  Ilia State University (ISU) في تبليسي ، وهي مؤسسة بحثية عامة رائدة وشاملة للتعليم العالي في جنوب القوقاز تركز على التقدم العلمي ونقل المعرفة من الدرجة الأولى لتسهيل التنمية المجتمعية.

تأسست جامعة إيليا الحكومية  Ilia State University عام 2006 كدمج لستّ مؤسسات مختلفة ، ولكل منها تاريخ طويل وشخصية مؤسسية متنوعة ، وتحتل المرتبة الأولى بين جامعات الأبحاث في جنوب القوقاز.

تقدم كلياتها الأربع (كلية الآداب والعلوم ، وكلية العلوم الطبيعية والطب ، وكلية الأعمال والتكنولوجيا والتعليم ، وكلية الحقوق) تدريبًا مميزًا في اتجاهات كل منها جنبًا إلى جنب مع 30 معهدًا ومركزًا للبحوث الكبيرة والصغيرة. محطات – إنشاء فرص بحث متعمقة في العلوم الاجتماعية ، والعلوم الإنسانية ، والأعمال التجارية ، والقانون ، وعلوم الحياة ، وعلوم الأرض ، والعلوم الصعبة.

حصلت جامعة إيليا الحكومية  ISU على مكانة فريدة في النظام التعليمي بجورجيا لمساهمتها في تعميم العلوم ، وتعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال في البلاد وتنفيذ مشاريع المسؤولية الاجتماعية بنشاط. مع أعلى معدل منافسة لبرامج الدكتوراه في الدولة ، وعلاقات دولية واسعة ، وحوالي 16000 طالب ، وأكثر من 1500 من أعضاء هيئة التدريس والبحث المؤهلين تأهيلا عاليا ، ومع البنية التحتية البحثية التي تم تجديدها في العديد من مناطق جورجيا ، أصبحت جامعة إيليا الحكومية  ISU واحدة من أكثر الجامعات المرغوبة للدراسة والعمل في البلاد.

  • شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها
  • شهادة اللغة الإنجليزية ما يعادل مستوى(B2)
  • اجتياز المقابلة
  • جواز سفر
  • اجتاز امتحان الرياضيات أو الأحياء والكيمياء لتخصصات مختارة
  • شهادة البكالوريوس والسيرة الذاتية لتخصصات الماجستير

البرامج المتاحة للطلاب الأجانب في جامعة إيليا الحكومية  Ilia State University (ISU)

جدول الرسوم الدراسية في جامعة إيليا الحكومية Ilia State University (ISU) tuition fees

الدرجة العلميةTUITION FEE PER ACADEMIC YEAR الرسوم الدراسية للسنة الدراسية الواحدةProgram Duration مدة البرنامج  DEGREE PROGRAMS 2020-2021
بكالوريوس إدارة أعمال في الإدارة / السياحة3000 USD4Bachelor of Business Administration in Management/Tourism
بكالوريوس هندسة كمبيوتر3500 USD4Bachelor of Computer Engineering
بكالوريوس في علوم الحاسوب3500 USD4Bachelor of Computer Science
بكالوريوس الهندسة المدنية3500 USD4Bachelor of Civil Engineering
بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية3500 USD4Bachelor of Electrical and Electronic Engineering
ماجستير في إدارة الأعمال3500 USD2Master of Business Administration
ماجستير في علم الوراثة التطبيقية3000 USD2Master of Applied Genetics
الطب البشري5300 USD6Medicine
جدول التخصصات والرسوم الدراسية في جامعة إيليا الحكومية. آخر تحديث 2021 أبريل

خطوات التقديم والدراسة في جامعة إيليا الحكومية


كيف تقدم طلبك للدراسة في جامعة إيليا الحكومية

  1. جهّز أوراقك

    جهّز صورة من الشهادة الثانوية وصورة من جواز سفرك وصورة شخصية لك

  2. تواصل معنا

    سنقوم بترجمة الأوراق والتسجيل في الجامعة نيابة عنك

  3. احضر المقابلة الشخصية من الجامعة

    مقابلة لمدة لا تتعدى 10 دقائق من أحد ممثلي الجامعة

  4. تجهز للسفر بينما نقوم بحضير الأوراق اللازمة للسفر

    خلال أسابيع سنقوم بتزويدك بالدعوة الدراسية والقبول الجامعي والوزاري وأي أوراق لازمة لإصدار فيزا الطالب إذا كنت بحاجة إلى فيزا.

  5. استمتع بالدراسة وبأجواء جورجيا

    سنقوم باستقبالك من المطار ونرتب لك كل الأمور اللازمة للاستقرار والإقامة في جورجيا

الأسئلة الشائعة

  • هل جامعة إيليا معتمدة في الدول العربية؟

    نعم, جامعة إيليا معتمدة ومعترف بها عالميا, ولها عضوية في العديد من المنظمات الدولية والأوروبية للتعليم. شهادة الطب العام من جامعة إيليا معترف بها في الدول العربية مثل مصر والأردن.

  • ما هي المستندات المطلوبة للتقديم؟

    نسخة من وثيقة إثبات الجنسية (جواز السفر) ؛ نسخة من وثيقة تثبت إتمام التعليم الثانوي العام المكتسب في الخارج أو ما يعادله ؛ نموذج طلب مملوء ؛ صورة شخصية 3*4 للأفراد المهتمين ببرامج الماجستير: نسخة من وثيقة إثبات الجنسية (جواز السفر) ؛ وثيقة درجة البكالوريوس (دبلوم ، ملحقها أو شهادة تأهيل البكالوريوس ونسخة من السجلات) ؛ تعبئة استمارة الطلب ؛ صورة شخصية 3*4 يجب ترجمة المستندات إلى اللغة الجورجية مصدقة من كاتب العدل.

  • ما هي لغة التدريس؟

    لغة التدريس في البرامج المقدمة للطلاب الدوليين هي اللغة الإنجليزية.

  • ما هي المدة التي تستغرقها إجراءات القبول؟

    تتضمن إجراءات القبول الخطوات التالية: يقدم مقدم الطلب جميع المستندات اللازمة مترجمة وموثقة مع الإيصال الذي يؤكد دفع رسوم التحقق من الصحة المدفوعة مباشرة إلى المركز الوطني لتحسين جودة التعليم (EQE) ؛ تقوم الجامعة بإعداد جميع المستندات لإرسالها إلى EQE للتحقق من صحتها ، وهو أساس التسجيل. يستغرق التحقق من صحة التعليم الأجنبي حوالي 3-4 أسابيع. عندما يتم إصدار وثيقة التحقق من الصحة من قبل EQE ، تبدأ وزارة التعليم والعلوم إجراءات التسجيل التي تستغرق حوالي 14 يوم عمل. بعد هذا الإجراء ، يصدر وزير التعليم والعلوم قرار التسجيل الذي سيرسل إلى الجامعة. بعد ذلك ، سيكون المتقدم رسميًا طالبًا في جامعة القوقاز الدولية.

  • ما هي متطلبات اللغة الأجنبية للقبول الجامعي؟

    بالنسبة للمتقدمين ، من الضروري تقديم مستند يثبت اجتياز المتقدم لمستوى اللغة الإنجليزية B2 أو ما يعادله. إذا لم يتمكن مقدم الطلب من تقديم المستند ، ستقوم الجامعة بإجراء اختبار اللغة الإنجليزية.

  • ما هو متوسط نفقات المعيشة في جورجيا ، وتكلفة الطعام الشهرية ، وتكلفة الإقامة الشهرية وأي رسوم أخرى؟

    شقة بغرفة نوم واحدة في وسط تبليسي من المرجح أن تكلف حوالي 300 دولار أمريكي في الشهر. يمكن تأمين ملكية صغيرة مماثلة خارج المدينة بحوالي 170 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

  • برنامج Pathway في جامعة إيليا الحكومية Ilia State University (ISU)

    تم تصميم برنامج Pathway بجامعة Ilia State University لإعداد الطلاب الدوليين والمحليين المهتمين لعامهم الأول في جامعة Ilia State University وتسهيل دخولهم في برامج البكالوريوس الدولية.

    يركز برنامج Pathway على تحسين إتقان اللغة الإنجليزية للطلاب لإعدادهم للدراسات الجامعية في ISU. إلى جانب فصول اللغة الإنجليزية المكثفة ، التي تؤدي إلى امتحان TOEFL ، ستتاح للطلاب فرصة لتطوير مهارات الحساب واللغة الجورجية ، والتعرف على الثقافة الجورجية والتاريخ والسياسة الحديثة ، وحضور ورشة عمل حول التواصل بين الثقافات ، وتمكينهم من التكيف مع الجديد. البيئة وتسهيل “البداية الناعمة” للحياة الأكاديمية في جورجيا.

    يعد برنامج Pathway مناسبًا للطلاب الدوليين الراغبين في العمل للحصول على درجة جامعية. إنه مثالي للطلاب الذين:

    • ترغب في الدراسة والحصول على درجة البكالوريوس من جامعة إليا الحكومية – إحدى الجامعات الرائدة في جنوب القوقاز
    • الرغبة في التسجيل في برنامج درجة البكالوريوس في تخصصين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، وهو مشروع مشترك بين جامعة إليا الحكومية وجامعة ولاية سان دييغو
    • بحاجة إلى تحسين كفاءتهم في اللغة الإنجليزية والحصول على شهادة دولية – TOEFL
    • مستعدون لتجربة ثقافية وأكاديمية واجتماعية فريدة أثناء العيش في جورجيا

    تخصصات البكالوريوس والطب في جامعة إيليا

    تم إنشاء برنامج الطب على أساس المعايير الدولية الحديثة ويبرز تطوير المهارات السريرية والبحثية والمهنية.

    تم اعتماد برنامج ISU MD من قبل المركز الوطني لتحسين جودة التعليم والذي تم اعتماده من قبل الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME). تم إدراج البرنامج على صفحة الويب الخاصة بالدليل العالمي لكليات الطب الذي تم تطويره من خلال شراكة بين الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) ومؤسسة النهوض بالتعليم والبحث الطبي الدولي (FAIMER).

    لماذا تختار برنامج MEDICINE في جامعة إليا الحكومية؟

    • فرص البحث – جامعة إليا ستيت هي الجامعة البحثية الرائدة في البلاد. يتمتع طلاب هذا البرنامج بفرصة فريدة للمشاركة في أنشطة البحث العلمي في مجال الطب الحيوي
    • معهد البحث العلمي الطبي – جامعة ولاية إليا يدير معهد البحث العلمي الطبي الذي يشارك في عملية تنفيذ الأنشطة العلمية للبرنامج
    • القاعدة التقنية العلمية – تمتلك جامعة Ilia State قاعدة تقنية علمية رائدة مجهزة بمختبرات متطورة تقنيًا
    • المنظمات الشريكة – أقامت جامعة Ilia State شراكات مع المنظمات الرائدة والمرموقة والتنافسية في البلاد من حيث الممارسة السريرية
    • جهات الاتصال الدولية – تشارك Ilia State University في العديد من مشاريع التبادل والمشاريع العلمية وتوفر فرصًا للتنقل مع أكثر من 50 جامعة أوروبية.
    • التركيز على التدريس السريري – خلال الدورة يتم تخصيص 1000 ساعة لإنتاج المهارات السريرية.

    تعد كلية إدارة الأعمال بجامعة إليا الحكومية الوجهة الأولى للدراسة للطلاب الجدد الجورجيين منذ عام 2015

    إمكانيات التدريب في مختلف الكيانات العامة والمؤسسات الخاصة

    الخريجين على دراية بالنظريات والمفاهيم الرئيسية ، بالإضافة إلى مناهج الإدارة الحديثة والجوانب العملية للإدارة لحل مشاكل القرن الحادي والعشرين

    تقدم جامعة إليا ستيت مرافق حديثة ومكتبة ممتازة وحياة طلابية نابضة بالحياة

    يتمتع طلابنا بفرصة قضاء فصل دراسي في أكثر من 30 جامعة أوروبية ضمن برنامج Erasmus +.

    تم تصميم برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال في Ilia State University للطلاب الدوليين الذين يحصلون على درجة للتنافس على وظائف اليوم وغدًا من خلال بناء قاعدة شاملة من المعرفة. يعد هذا التخصص المهنيين لمجموعة متنوعة من المناصب في المنظمات الربحية وغير الربحية والقطاع العام على مستوى العالم. يهدف البرنامج إلى إعداد متخصصين في إدارة الأعمال مجهزين بالمعرفة الحديثة ومهارات تنظيم المشاريع في مجال إداري واحد (الإدارة ، السياحة). يساعد البرنامج طلابه على تطوير الكفاءة في تطبيق أدوات إدارة الأعمال ، والاتصالات التجارية واحدة منها ، من أجل الأداء الفعال في بيئة الأعمال العالمية الحديثة.

    مدة البرنامج 8 فصول دراسية (240 ساعة معتمدة) ويتاح للخريجين فرصة اكتساب تخصص ثانوي إلى جانب التخصص الأساسي. يتكون هيكل البرنامج من وحدة عامة – 60 ساعة معتمدة ، تخصص أساسي (رئيسي) – 120 ساعة معتمدة ، ثانوي – 60 ساعة معتمدة.

    تلعب أجهزة الكمبيوتر في عالم اليوم دورًا مهمًا. أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الخادم هي أمثلة معروفة جيدًا. إلى جانبهم ، لا تلعب أجهزة الكمبيوتر الدقيقة دورًا أقل ، حيث تتحكم في تشغيل الأجهزة والأدوات المختلفة. على سبيل المثال ، الهواتف المحمولة والكاميرات الرقمية وأجهزة التلفزيون والغسالات والسيارات والأدوات الطبية والطائرات والأقمار الصناعية وما إلى ذلك.

    يوفر برنامج درجة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر في Ilia State University للطالب المعرفة بمبادئ تشغيل الكمبيوتر الرقمي. يتلقى الطالب خلفية نظرية شاملة في الرياضيات والفيزياء ونظرية المعلومات وهندسة الحواسيب الصغيرة والمعالجات الدقيقة ، فضلاً عن الخبرة العملية في الهندسة الكهربائية والبرمجة. يمكن للطالب كتابة برامج لوحدات التحكم الدقيقة والمعالجات الدقيقة ، وتصميم وبناء دوائر رقمية ومختلطة متوسطة الصعوبة ، بالإضافة إلى واجهتها بأجهزة استشعار رقمية وتناظرية وأجهزة تحكم.

    مدة البرنامج 8 فصول دراسية (240 ساعة معتمدة) ويتاح للخريجين فرصة اكتساب تخصص ثانوي إلى جانب التخصص الأساسي. يتكون هيكل البرنامج من وحدة عامة – 60 ساعة معتمدة ، تخصص أساسي (رئيسي) – 120 ساعة معتمدة ، برنامج ثانوي – 60 ساعة معتمدة.

    برنامج درجة الدبلوم الثاني من جامعة ولاية سان دييغو – جورجيا وجامعة إليا الحكومية

    يقدم برنامج البكالوريوس في الهندسة الكهربائية بجامعة ولاية سان دييغو دورات أساسية في كل مجال من المجالات الرئيسية للهندسة الكهربائية: آلات لمعالجة المعلومات وتوصيلها ، وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية ، ودراسة وتطبيق الظواهر الكهرومغناطيسية.

    يتم التأكيد على إتقان التصميم الهندسي من خلال العمل على حل المشكلات المفتوحة ذات قيود التصميم الواقعية. يحاول المنهج تحقيق التوازن بين النظرية والممارسة التي ستعد الخريجين للتوظيف الفوري والدراسات العليا.

    منهجية التدريس

    سيجد طلاب الهندسة الكهربائية هذا البرنامج ممتعًا وصعبًا. تشمل دورات السنة الأولى حساب التفاضل والتكامل والفيزياء والكيمياء. خلال السنتين الثانية والثالثة ، سيأخذ الطلاب دورات محددة في التخصص. تسمح فصول القسم العلوي للطلاب بوضع النظرية موضع التنفيذ من خلال دورات مثل تصميم الدوائر التناظرية والرقمية والمواد الإلكترونية وأنظمة الطاقة والكهرومغناطيسية. سيختار كل طالب من بين المواد الاختيارية التقنية مثل تصميم VLSI (تصميم الرقائق الدقيقة) ، والأجهزة الطبية الحيوية ، ونقل الميكروويف ، وأنظمة الاتصالات ، ومعالجة الإشارات الرقمية ، والمعالجات الدقيقة ، وبرمجة الوسائط المتعددة ، وتصميم أنظمة الطاقة وتحليلها ، والإلكترونيات الضوئية ، وشبكات الكمبيوتر. يُطلب من جميع الطلاب المشاركة في دورة “تصميم Capstone” ، والتي تركز على العمل الجماعي ،

    يعد برنامج الهندسة المدنية الطلاب لتصميم وإدارة البنية التحتية المدنية بما في ذلك موارد المياه والهندسة الجيوتقنية والهندسة الإنشائية والنقل. يعتمد البرنامج على برنامج جامعة ولاية سان دييغو ويتم وضعه للاعتماد الدولي وفقًا لمعايير المجلس الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا. يمكن توقع حصول الخريجين على وظائف في القطاع الخاص أو العام في وظائف التصميم أو الإدارة لشركات المرافق أو البلديات أو شركات الاستشارات الهندسية أو قطاع التصنيع والتعدين. هناك طلب قوي على المهندسين المؤهلين ونمو الرواتب قوي محليًا ودوليًا في حين أن السوق المحلية حاليًا تعاني من نقص حاد في الإمدادات ويتم حاليًا ملء فرص التدريب الداخلي خلال السنة الثانية من الدراسات في جامعة ولاية سان دييغو بدرجة مشتركة تعمل في تبليسي . هناك أيضًا فرص للخريجين لمواصلة دراستهم في الخارج في سان دييغو أو جامعات دولية أخرى على مستوى الماجستير أو الدكتوراه.

    3 أسباب لدراسة برنامج الهندسة المدنية في Ilia State University:

    1. تتبع ABET “الأمريكية” البرامج المعتمدة التي تمت مراجعتها بشكل إيجابي من قبل الخبراء الأمريكيين
    2. تتبع البرامج أسلوب التعلم الأمريكي للتعليم العام الواسع الذي يكمل المواد التقنية
    3. يتضمن برنامج الهندسة المدنية اتجاهات واسعة في العديد من مجالات البنية التحتية (انظر أوصاف المعمل هنا ) ، مقارنة بالبرامج السوفيتية التقليدية الموروثة التي تركز في اتجاه واحد فقط

    مدة البرنامج  8 فصول دراسية (240

    تتمثل مهمة برنامج الهندسة الكهربائية والإلكترونية في إعداد طلابنا لشغل وظائف في مجال تخصصهم المختار. على هذا النحو ، يهدف البرنامج إلى توفير تعليم عالي الجودة وخدمات استشارية ودعم الطلاب لضمان تحقيق الطلاب لأهدافهم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة للنجاح في هذا المجال الصعب.

    تتوافق أهداف البرنامج التعليمية لبرنامج الهندسة الكهربائية والإلكترونية بشكل وثيق مع مهمة Ilia University لتوليد المعرفة ونشرها وتطبيقها للنهوض بالعلوم وإفادة المجتمع على الصعيدين المحلي والعالمي. يطمح البرنامج إلى تحقيق مستوى عالٍ من التدويل والتعاون المستقبلي بين الخريجين عبر الحدود.

    تم تصميم البرنامج لضمان المعرفة العملية والنظرية الإضافية الكافية في هذا المجال. سيكون خريجو البرنامج محترفين منافسين في جورجيا أو في الخارج في مجالات تصميم وإدارة المشاريع والهندسة.

    3 أسباب لدراسة برنامج الهندسة الكهربائية والإلكترونية في Ilia State University:

    1. أحد البرامج المعتمدة من ABET والتي تمت مراجعتها بشكل إيجابي من قبل خبراء أمريكيين
    2. يوفر البرنامج تعليمًا عامًا واسعًا يكمل المواد التقنية
    3. تم تجهيز برنامج الهندسة الكهربائية والإلكترونية بمختبرات جامعية لتحليل الدوائر والإلكترونيات الرقمية والاتصالات ومعالجة الإشارات الرقمية لدورات مختلفة. مساحة ومعدات المختبرات المخصصة متاحة لكبار الطلاب ، الذين يعملون في مشاريع Capstone الخاصة بهم.

    مدة البرنامج: 8 فصول دراسية (240 ساعة معتمدة).

    تم تطوير برنامج درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر في ISU School of Technology في عام 2020 من خلال النظر في تجربة المؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم والجامعات الجورجية وبالتعاون الوثيق مع القطاع الخاص. يتوافق البرنامج مع معايير اعتماد مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) ، بينما في أكتوبر 2020 ، خضع بنجاح لعملية الاعتماد التي قام بها المركز الوطني لتحسين جودة التعليم (NCEQE) في جورجيا.

    تتعاون ISU بشكل وثيق مع جامعة ولاية سان دييغو ، كاليفورنيا ، معهد كارلسروه للتكنولوجيا ، ومركز Steinbuch للحوسبة في تطوير وتنفيذ وزيادة تعزيز البرنامج.

    تم تطوير البرنامج بالشراكة مع ما يصل إلى عشرين شركة محلية ودولية كبيرة بما في ذلك بنك جورجيا ، أورينت لوجيستكس ، إديسون المحدودة ، إينوتيك المحدودة ، تولاكو ، فيدك ، دويتشه بوست دي إتش إل غروب ، وغيرها ، مما يجعل البرنامج مستجيبًا للسوق ، فريدة وقادرة على تقديم فرص وظيفية متنوعة لخريجيها.

    دراسة الماجستير في إيليا

    تعد كلية إدارة الأعمال بجامعة إليا الحكومية الوجهة الأولى للدراسة للطلاب الجدد الجورجيين منذ عام 2015

    • إمكانيات التدريب في مختلف الكيانات العامة والمؤسسات الخاصة
    • يصبح الطلاب خبراء في الإدارة الإستراتيجية للشركة
    • تقدم جامعة إليا ستيت مرافق حديثة ومكتبة ممتازة وحياة طلابية نابضة بالحياة
    • يتمتع طلابنا بفرصة قضاء فصل دراسي في أكثر من 30 جامعة أوروبية ضمن برنامج Erasmus +.

    الهدف من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال هو إعداد محترف يمكنه العمل في بيئة الأعمال الدولية المتغيرة بسرعة ؛ تنافسية في السوق المحلية وكذلك العالمية. بعد أن اكتسب معرفة نظرية وتجريبية وعملية عميقة وشاملة في الإدارة ، سيكون الخريج قادرًا على العمل كخبير موثوق ومستقل في عملية وضع استراتيجية الشركة / المنظمة وتقييمها وتطويرها ؛ تحديد المشاكل باستخدام أدوات صنع القرار وحلها بشكل فعال ؛ أن تصبح عضوًا فعالًا في فريق منظمة / شركة ؛ للمشاركة / التعاون بشكل فعال في بيئة متعددة التخصصات بناءً على استراتيجية الشركة / المنظمة ؛ المشاركة في المناقشات المهنية والأكاديمية والدعوة لاستراتيجية / قرارات الشركة.

    مدة البرنامج 4 فصول دراسية (120 ساعة معتمدة).

    تم اعتماد برنامج ISU MD من قبل المركز الوطني لتحسين جودة التعليم والذي تم اعتماده من قبل الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME). تم إدراج البرنامج على صفحة الويب الخاصة بالدليل العالمي لكليات الطب الذي تم تطويره من خلال شراكة بين الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) ومؤسسة النهوض بالتعليم والبحث الطبي الدولي (FAIMER).

    لماذا تختار برنامج MEDICINE في جامعة إليا الحكومية؟

    • فرص البحث – جامعة إليا ستيت هي الجامعة البحثية الرائدة في البلاد. يتمتع طلاب هذا البرنامج بفرصة فريدة للمشاركة في أنشطة البحث العلمي في مجال الطب الحيوي
    • معهد البحث العلمي الطبي – جامعة ولاية إليا يدير معهد البحث العلمي الطبي الذي يشارك في عملية تنفيذ الأنشطة العلمية للبرنامج
    • القاعدة التقنية العلمية – تمتلك جامعة Ilia State قاعدة تقنية علمية رائدة مجهزة بمختبرات متطورة تقنيًا
    • المنظمات الشريكة – أقامت جامعة Ilia State شراكات مع المنظمات الرائدة والمرموقة والتنافسية في البلاد من حيث الممارسة السريرية
    • جهات الاتصال الدولية – تشارك Ilia State University في العديد من مشاريع التبادل والمشاريع العلمية وتوفر فرصًا للتنقل مع أكثر من 50 جامعة أوروبية.
    • التركيز على التدريس السريري – خلال الدورة يتم تخصيص 1000 ساعة لإنتاج المهارات السريرية.

    ماجستير. سيقوم برنامج في علم الوراثة التطبيقية بتدريب الطلاب على مستوى دولي ، يتضمن التكنولوجيا الجزيئية الحيوية الحالية. بكل بساطة ، أصبح استخدام التكنولوجيا الحيوية ، ولا سيما تطبيقات علم الوراثة الجزيئي ، منتشرًا في كل مكان في التجارة والبحث. تتضمن أمثلة كيفية نشر هذه التقنية حاليًا ما يلي:

    • الكشف عن مسببات الأمراض
    • مراقبة السكان: تُستخدم الطرق الجزيئية بشكل روتيني لرصد مجموعات الحياة البرية للحفظ ، في كل من البيئات البرية والمائية.
    • الطب الشرعي: الأساليب الجزيئية لها أيضًا فائدة في مراقبة الإمدادات الغذائية ، في مجال حماية المستهلك.

    هدفنا هنا ليس تقديم قائمة شاملة لتطبيقات علم الوراثة ؛ بدلاً من ذلك ، توضح هذه الأمثلة مدى فائدة هذه التقنية حقًا ، وكيف تتكاثر هذه التطبيقات. نعتزم أن يفهم طلاب ماجستير العلوم فائدة التكنولوجيا القائمة على علم الوراثة. وسواء استمروا في استخدام هذه المهارات في وظائفهم اللاحقة أم لا ، فسيتم إعلام هؤلاء الطلاب بالمستهلكين لهذه التكنولوجيا – سيكونون أكثر قدرة على نشر التكنولوجيا بشكل مناسب بأنفسهم ، وتقييم المعلومات التي تم إنشاؤها بواسطة الآخرين باستخدام التكنولوجيا الحيوية. من خلال مجموعة من المحاضرات والتدريب المخبري والميداني ، لن يتعلم الطلاب المفاهيم فحسب ، بل يتعلمون أيضًا الممارسة الفعلية والإجراءات الخاصة بعلم الوراثة التطبيقي. ستعمل المواد التي يتم تدريسها في هذا البرنامج على إعداد الطلاب لشغل وظائف في المجالات الزراعية والصناعية

    مدة البرنامج 4 فصول دراسية (120 ساعة معتمدة).

    الدرجة العلمية : درجة  ماجستير العلوم في علم الوراثة التطبيقي (ماجستير)

    تواصل معنا الآن

    يرجى ملء النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك خلال ساعة.