fbpx

دليل التسوق في جورجيا.. أهم الأسواق والمولات في تبيليسي

نشرت من قبل Hashem في

دليل جورجيا للدراسة والسياحة Georgia Geoguide Geo Study guide

دليل التسوق في جورجيا .. جولة شاملة لأهم الأسواق والمولات في جورجيا

سوف نتعرف في هذا المقال علي كيفية شراء افضل المنتجات بأرخص الأسعار في دولة تبليسي والتي تعد واحدة من أفضل مراكز التسوق في جورجيا، حيث يمكنك التجول داخل اضخم المولات في الرقي الأحياء العريقة، وعلى الجانب الآخر يمكنك أن تتجول داخل أقدم الأسواق الشعبية التي تقع في احدى المناطق البسيطة، وفي كلتا الحالتين سوف تجد ما يناسبك حيث لا تختلف المنتجات الجورجية عن بعضها البعض.

 دليل التسوق في جورجيا .. جولة شاملة لأهم الأسواق والمولات في جورجيا

تفتح العاصمة تبليسي أبوابها علي مدار العام من اجل استقبال ملايين الزوار الراغبين في التسوق، حيث تقام المعارض الموسمية لبيع المنتجات التي تختص بالفصول الأربعة، إلى جانب فتح الأسواق في المناسبات والأعياد التي تكثر فيها تبليسي والمدن المجاورة لها مثل عيد الحب وعيد الأم وعيد المرأة وغيرهم، كما تقدم تلك الأسواق بعض العروض التنافسية التي تجذب أكبر عدد من الزوار، واليكم فيما يلي افضل الأسواق التجارية في تبليسي للتعرف علي بعض المنتجات والأسعار بها.

اهم الأسواق الشعبية في مدينة تبليسي

 جولة سريعة داخل سوق ميدان بازار بالقرب من مدينة تبليسي

علي عكس الأسواق الذي سوف يتم ذكرها يعض قليل، فإن سوق البازار يعتبر واحد من اغلي الأسواق في تبليسي، ويرجع السبب في ارتفاع سعر المنتجات داخل السوق إلي علو شأن المكان نظرا إلى التاريخ العريق الذي يتمتع به، وعلى الرغم من غلاء الأسعار إلا أن عملية التسوق داخل السوق لا تنتهي، حيث يزيد الإقبال علي بيع المنتجات يوميا بعد يوم.

أهم المنتجات داخل ميدان بازار

من أهم المنتجات التي توجد داخل السوق التي يبحث عنها السياح العرب والأجانب هو شراء العسل الجورجي الذي يحتوي علي فوائد لا حصر لها، وعلى الجانب الآخر من السوق فإننا نرى بعض المنتجات المصنعة يدويا والتي تشغل الحيز الأكبر من المكان، إلي جانب عرض بعض المنتجات الزراعية الطازجة، بالإضافة إلي بيع جميع التماثيل الفخارية الرائعة.

دليل التسوق في جورجيا: جولة سريعة داخل سوق ليلو مول بالقرب من مدينة تبليسي

لا يقتصر هذا السوق علي بيع منتج أو منتجين فقط، وإنما يمكنك اختبار ما بين عشرات المنتجات في هذا السوق، وفي حالة الرغبة في تأسيس منزلك بالكامل يمكنك الذهاب إلي ليلو مول أكثر من مرة لمدة أسبوع واحد فقط، وفي خلال هذا الأسبوع سوف يتم استكمال جميع أثاث منزلك بالكامل، ومن أهم مميزات سوق ليلو مول انه يقدم كل هذا واكثر بأرخص الأسعار.

أهم المنتجات داخل سوق ليلو مول

عند التجول داخل السوق سوف تجد بعض المحلات المختصة في بيع التحف والمفروشات اليدوية بالإضافة إلي بعض الماكينات الصناعية المتنوعة، إلى جانب بعض الأدوات الكهربية وأخرى تختص بالهواتف والأجهزة النقالة، واذا كنت ترغب في شراء بعض الأدوات المنزلية عليك فقط اختيار الركن الخاص بها وقم بالبحث عن افضل الأدوات بأقل تكلفة.

سريعة داخل سوق الفكزال بالقرب من مدينة تبليسي

سوق الفكزال يعتبر من أهم الأسواق التاريخية في تبليسي حيث يأتي السياح لزيارته حيث يتم التعرف علي هذا السوق العريق، حيث انه يعد واحد من أشهر الأسواق الجورجية، ويحتوي هذا السوق علي افضل أنواع الملابس الخاصة والتي يفضلها الكثيرون، والجدير بالذكر أن السوق يقع علي مسافة قريبة من العاصمة تبليسي، حيث يمكن التنقل عبر وسائل النقل والذهاب إلى هناك عند الظهيرة.

اهم المنتجات داخل سوق الفكزال

يحتوى سوق الفكزال علي بعض المحلات البسيطة التي تقوم ببيع افضل أنواع الملابس التي يتم استيرادها من الخارج، والذي يتمنى الكثير من السياح العرب الحصول عليه بالإضافة إلى عرض بعض المنتجات المشهورة التي يفضلها السياح الأجانب مثل بيع الهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية، كما انه يتم عرض كافة المنتجات تختص ببعض الملابس التي لها ماركة عالمية المقلدة التي تحتوي علي أفضل أنواع من الموضة الراقية.

 دليل التسوق في جورجيا: جولة سريعة داخل سوق الجسر الجاف في مدينة تبليسي

عندما تجولنا سريعا داخل سوق الجسر الجاف شعرنا أنه أقرب إلى المزار السياحي لا إلى أحد الأسواق العادية، حيث تجد داخل هذا السوق جميع المنتجات الثمينة التي يرجع تاريخها إلي القرن الأوائل القرن التاسع عشر، حيث يبيع بعض الأشخاص الأشياء المستعملة الخاصة بهم داخل السوق، ويرجع السبب الحقيقي لوجود تلك التحف داخل السوق إلي العامل الزمنى حيث تم نقل تلك التحف من مكان إلى آخر إلى أن استقرت أخيرا في هذا السوق.

أهم المنتجات داخل سوق الجسر الجاف

داخل سوق الجسر الجاف نجد الكثير من العملات التاريخية والأسلحة القديمة، التي يرجع تاريخها إلي القرن التاسع عشر والتي قد تم الحصول عليها خلال الحرب العالمية، كما يمكنك شراء بعض المشغولات اليدوية المطرزة، التي قد تحتوي علي أفكار رائعة تعبر عن دقة الصانع وبراعته، بالإضافة إلى عرض بعض الساعات من القرن التاسع عشر و بعض النياشين التذكارية لبعض الجنود القدماء، إلي جانب عرض بعض الأواني الفخارية الأنيقة التي تم تصنيعها يدويا.

اهم المولات المختصة في بيع المنتجات في تبليسي

 دليل التسوق في جورجيا: جولة سريعة داخل مول إيست بوينت  في مدينة تبليسي

إذا كنت تفضل القيام بعملية تسوق سريعة ثم تعود مباشرة المطار للعودة إلي الديار محملا بأفضل الهدايا لكل من تحب، عليك اختيار مول أو مجمع أيست بوينت حيث يمكنك الوصول إليه في دقائق معدودة لقربه من مطار تبليسي الدولي، ومن خلال جولة سريعة داخل المول فإننا نرى أنه يختلف علي المولات الأخرى حيث انه اقرب إلى الأسواق الشعبية حيث أن المحلات الخاصة بها متفرقة حيث يمكنك التجول عبر الشوارع الخاصة بالمول.

أهم المنتجات داخل مول إيست بوينت  

يحتوى المول علي احد الأمور المميزة التي يرغبها الأطفال، وهي تخصص بعض الأماكن المفضلة إلى الأطفال، يمكنهم ركوب العاب الملاهي التي توجد عند الدخول إلى القاعة، وبعد أن تقوم بالعديد من الجولات الحرة داخل المول فإنك سوف تجد بعض الأماكن المخصصة للأطفال والتي من خلال أن تقوم باللعب والتسلية مع أطفالك، بالإضافة إلي تلك الألعاب فإن إيست بوينت يحتوي علي افضل المحلات المتنوعة والمتخصصة في الملابس والعطور والأطعمة وغيرها. 

 جولة سريعة داخل تبليسي مول  في مدينة تبليسي

علي الرغم من أن مساحة المول تعد هي الأصغر مقارنة بالمولات التي سوف يتم ذكرها والذي يتكون من أربعة طوابق فقط، إلا أنه الأفضل من بالنسبة إلي الموقع، حيث تم تصميم المول في قلب المدينة، مما أدى إلى ارتفاع عدد السياح القادمين إليه، ونظرا لهذا الأقبال فقد تم توسيع المشروع فأصبح يضم اكبر قاعات للسينما، وبعض المعارض المختصة بيع السيارات، إلي جانب بعض المطاعم الفاخرة التي تقدم لك اشهى المأكولات بأرخص الأسعار، ومن أهم المميزات التي تنفرد بها تلك المطاعم هي تقديم الوجبات الحلال في داخلها حيث يتم كتابة بعض الإعلانات الخاصة من خلال لافتة المطعم تشير إلى هذا الأمر.

أهم المنتجات داخل  تبليسي مول 

  يحتوي المول علي الكثير من المحلات التجارية التي تقوم ببيع جميع الملابس الكاجوال الحريمي والرجالى والخاصة الأطفال، والى جانب العديد من المحلات التجارية، يمكنك أيضا وكما ذكرنا أن تقوم بشراء افضل ماركات السيارات العالمية والتي يتم عرضها في قاعة المول.

 جولة سريعة داخل جاليري مول  في مدينة تبليسي

يعتبر جاليري مول من احد المولات التي تشبه إلي حد كبير المولات الخاصة بدول العربية، حيث انك لا تشعر باي اختلاف عند التجول بداخله، جاليري مول تحتوي علي الكثير من المحلات التجارية التي يتجاوز عددها العشرات، ولهذا فقد تم إنشاءها من خمس طوابق تم تصميمها علي الطراز الحديث وفقا لقواعد المولات، ولقد نجح المستثمرين في جذب أكبر عدد من السياح اليهم عن طريق افتتاح بعض القاعات الخاصة بالسينما مع توفير افضل الخدمات المميزة.

أهم المنتجات داخل جاليري مول 

تتنوع منتجات المول ما بين بيع الملابس الرائعة ذات الماركات الشهيرة التي حيث يمكنك شراء الملابس النسائية والملابس الخاصة بالرجال ، إلى جانب بيع منتجات المختصة في الأطعمة المعلبة مثل منتجات الفواكه والبقوليات والألبان والحلويات وغيرها، إلي جانب بيع الأحذية الحريمي والرجالى والأطفال، أما عن أسعار المنتجات فقد أشاد السياح والمواطنين بتلك الأسعار واعتبروها مناسبة للغاية مقارنة بالمولات الأخرى.

التسوق داخل الشوارع التجارية في تبليسي

تعتمد العاصمة تبليسي في عملية الجذب السياحي علي استغلال المناطق الحيوية للترويج إلي منتجاتها، وربما يكون هذا هو السبب الرئيسي في إنعاش الاقتصاد في جورجيا، ولهذا فان تبليسي قامت بإنشاء العديد من المحلات التجارية علي جانبي الشوارع الخاصة بها، حيث يمكنك التجول والتنزه من خلال تلك الشوارع، وفي نهاية مقالتنا لهذا اليوم هيا بنا نتعرف معا علي أكثر الشوارع شهرة في العاصمة تبليسي.

 جولة سريعة داخل شارع روستافيلي في مدينة تبليسي

يعتبر شارع روستافيلي من أطول الشوارع في العاصمة، حيث يصل طوله إلى حوالي مترين، ومن خلال التجول داخل شارع روستافيلي يمكنك أن ترى العديد محلات الملابس الفاخرة والمحلات الأخرى التي تحتوي علي أفخر المنتجات التي يمكنك شرائها  ويمكن في حالة الرغبة في الحصول علي بعض الراحة يمكن الجلوس في أحد المقاهي أو المطاعم التي علي جانبي الشارع.

أهم المزارات داخل شارع روستافيلي

كما ذكرنا لكم يصل طول الشارع إلي حوالي مترين، وخلال فترة السير علي طول الطريق فإننا نجد أهم الآثار التاريخية التي تم بناؤها في العصر القديم، إلي جانب انه يمكنكم مشاهدة بعض الفنادق الأثرية الرائعة، إلى جانب إمكانية التنزه عبر المساحات الخضراء والاستمتاع بمشاهدة افضل أنواع الزهور والأشجار، وفي نهاية الشارع سوف تصلون إلي جاليري مول السابق ذكره أي أنه في كلتا الحالتين سوف تحصلون علي أفضل المنتجات التسويقية في جورجيا.

 جولة سريعة داخل شارع شارديني في مدينة تبليسي

علي عكس شارع روستافيلي فان شارع شارديني يعتبر من أصغر الشوارع في تبليسي، إلا أنه يعد واحد من أشهر الشوارع التي تحتوى علي افضل المحلات التي تتنوع في منتجاتها، ويتميز هذا الشارع بالمجال المعماري والإبداع الفني، ويقع هذا الشارع في قلب العاصمة تبليسي مما يجعله أكثر الشوارع إقبالا.

أهم المزارات داخل شارع روستافيلي

يمكنك التجول عبر المحلات التجارية، التي تختص بمحلات الخاصة بالملابس والعطور والهدايا التذكارية، إلى جانب التمتع بطعم القهوة الرائع علي جانبي الطريق، بالإضافة إلى مشاهدة بعض الآثار التاريخية الرائعة، ويتم شراء كافة المنتجات التجارية بأرخص الأسعار التي يفضلها السياح والمقيمين في العاصمة تبليسي.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *