السياحة في جورجيا للبنات: عوامل الأمن والجذب

نشرت من قبل Hashem في

دليل جورجيا للدراسة والسياحة Georgia Geoguide Geo Study guide

السياحة في جورجيا للبنات: عوامل الأمن والجذب

قد ترغب بعض الفتيات أحيانا في الحصول علي بعض الحرية، حيث ان هناك بعض العادات والتقاليد المتشددة قد تمنع الفتيات من ممارسة ابسط الحقوق لديهن، ومن ضمن تلك الحقوق أو الأحلام هو حلم السفر إلي الخارج والاستمتاع بالمناظر الخلابة والتجول مع الصبحة المفضلة.

السياحة في جورجيا للبنات: عوامل الأمن والجذب

قد يخشى بعض الآباء علي فتياتهم من السفر إلي جورجيا بالتحديد، نظرا لبعض الشائعات التي قد انتشرت منذ عدة سنوات حول بعض الانتهاكات التي قد حدثت لبعض الأشخاص، ولكن قد تم تكذيب تلك الأقاويل، حيث قد بذلت الدولة أقصى ما في وسعها لتوفير الأمن والأمان، وسوف نستعرض معكم في تلك المقال بعض الإثباتات حول كفاية السماح للسفر للفتيات دون القلق من الأثار المرتبطة علي ذلك الأمر.

السياحة في جورجيا للبنات: أهم الأسباب التي تعتمد عليها الفتيات للشعور بالأمان في جورجيا

السبب الأول: حسن التعامل الذي يتصف به الشعب في جورجيا

لا يوجد أي أوجه تشابه بين دولة جورجيا وبعض الدول الأجنبية التي تتصف بالعنف والتي لا تقف جنبا إلي جنب مع فئات المجتمع الإسلامية التي قد فضلت الإقامة في داخلها، فقد اتخذت جورجيا كافة السبل الممكنة لحماية رعاياها المسلمين الذين يشكلون الأقلية الشعبية في جورجيا، وذلك عن طريق حسن الضيافة وفرض قوانين المساواة بين الطرفين.

وعلى مر العصور قد زاد عدد المسلمين في جورجيا إلى حوالي أربعمائة وخمسين ألف نسمة تقريبا من أصل أربعة ملايين نسمة، ان الشعب في جورجيا ودود ومرحب وقد يشبه إلي حد كبير بعض الشعوب العربية إلي تتصف بالتسامح الديني لجميع الطوائف الأخرى، لهذا فإن فكرة السفر إلى جورجيا للفتيات رائعة للغاية.

حيث ترحب الشعوب الجورجية بجميع الزائرين يوميا عن طريق تقديم كافة الإمكانيات المتاحة مثل كرم الضيافة التي يتصف بها هذا الشعب والذي يرجع علي الأغلب إلى العمل في مهنة الزراعة والتي تجعل الفرد بوجه عام مضياف بطبعه ومحب دائما لجميع الأشخاص، ان الشعب في جورجيا يبذل أقصى ما في طاقته لتوصيل فكرة عدم الشعور بالغربة في الخارج.

السبب الثاني: توفير الأمن والأمان من طرف الشرطة في جورجيا

بدأت الشرطة الجورجية بالاهتمام بالعناصر الشبابية في إنشاء منظومة متكاملة تختص بتنمية الأفكار المساعدة التي قد ساهمت في تطوير الأجهزة الأمنية في جميع المدن، حيث تبنت فتاة في مقتبل عمرها منذ أكثر من سبعة عشر عام مهمة إعادة بناء الأجهزة الأمنية، وقد أثبت جدارتها بالفعل في القيام بتلك المهمة.

لا تعتمد الشرطة في العنف مهما كانت الظروف، إلا في حالات معنية، حيث تشدد الشرطة للغاية مع كل من يخالف تلك القوانين، كما أنها توفر للسياح الأجانب كافة الحقوق اللازمة للدفاع عن أنفسهم في حالة التعسف أو التعرض للاعتقال عن طريق الخطأ، لهذا فانه يفضل عدم التعامل مع أفراد الشرطة بعنف والتحدث بكل احترام في حالة الاستفسار عن أي امر قد يشتبه به.

علي كل فتاة ترغب في السفر إلي جورجيا ان تحرص علي الاحتفاظ بكافة الأوراق اللازمة التي تثبت شخصيتها الحقيقة مثل جواز السفر أو البطاقة الشخصية، وفي حالة الإيقاف لأي سبب ما يجب إظهار تلك الأوراق وسوف يتم علي الفور تسهيل الإجراءات دون الحاجة إلي الإجابة علي أي الأسئلة.

السياحة في جورجيا للبنات:أسباب قد تمنع الفتيات من السفر إلى جورجيا

السبب الأول: انتشار ظاهرة التعري وفتيات الليل في جورجيا

لقد انتشرت بعض الشائعات مؤخرا حول ظاهرة التعري وفتيات الليل اللائي قد تم نشرهم في جميع المدن الجورجية، ولكن علي العكس تماما، حيث ان المرأة أو الفتاة تمتع بخلق الدسم والتدين الكامل، حيث ان 80% من الشعب في جورجيا من الشعوب الأرثوذكسية المتدينة بطبعها و متمسكة بالعادات الدينية السليمة.

السبب الثاني: عدم إتقان الفتيات للغة الجورجية

علي الرغم من تعميم اللغة الإنجليزية في جميع الدول العربية والأجنبية، إلا أنه في بعض الأحيان وفي حالة زيارة الأحياء القديمة أو الشعبية في جورجيا قد نجد بعض العاملين في احدي المطاعم أو مراكز التسوق لا يتحدثون تلك اللغة، ولكن مازالت بعض الفئات الخاصة بتلك المجتمع تتحدث اللغة الأم وهي اللغة الجورجية، ولهذا فإننا ننصح بالاستعانة بأحد الأصدقاء أو الاستعانة بأحد المرشدين السياحين أثناء التجول في تلك المناطق، كما يفضل ان يتم تعلم بعض الكلمات البسيطة من أجل التعامل مع بعض الأشخاص في حالة الاستفسار عن أي شيء إذا لزم الأمر.

أهم المزارات التي تجعل جورجيا وجهة البنات السياحية

قد ساعدت العوامل الطبيعية في جورجيا علي ارتفاع نسبة إقبال السائحين بشكل ملفت للنظر منذ أكثر من عدة أعوام، وقد ساهمت الحكومة في جورجيا بشكل كبير في تطوير كافة المنشآت السكنية والفندقية والسياحية، بالإضافة إلي تطوير المنتزهات والمرافق العامة، من أجل إضافة لمسة جمالية للدولة والعاصمة والمدن المجاورة، وسوف نستعرض معكم الأن بعض المناطق السياحية المناسبة للفتيات للاستمتاع والاسترخاء في جورجيا.

 السياحة في جورجيا للبنات: رحلة إلى كهوف المغامرة والرعب في جورجيا

يمكنك خوض مغامرة حقيقة اذا كنتي ترغبين في تلك الرحلة، حيث انه عالم خاص من المغامرة والرعب تقع في الجهة الغربية في جورجيا، تجربة مميزة يملاها أكثر الأمور غموضا علي الإطلاق، ولقد ساعدت العوامل الطبيعية لتلك الكهوف في إضافة نوع خاص من المتعة والجمال، ولا يقتصر الأمر في تلك المنطقة علي كهف واحد فقط، وإنما تعدد الكهوف في تلك المنطقة مما جعلها من أهم المزارات السياحية التي يتوافد علي السائحين باستمرار.

السياحة في جورجيا للبنات: كهف بروميثيوس في جورجيا

قد تشعر بالدهشة لا بالرعب عند دخول كهف بروميثيوس، حيث يعتبر هذا الكهف من أعظم الكهوف حول العالم الذي يتميز بالتعدد الألوان التي تشبه إلي حد كبير ألوان قوس قزح الرائعة، حيث ان الحكومة في جورجيا قد وضعت بعض المؤثرات الضوئية الرائعة لجذب انتباه السياح من جميع أنحاء العالم.

وعند التجول داخل الكهف فإنه من الأفضل استئجار احد القوارب المخصصة للتجوال، وذلك نظرا لطول الممرات داخل الكهف والتي يبلغ مساحتها حوالي 22 كيلومترا، ولقد زاد الإقبال علي كهف بروميثيوس في جورجيا إلى ان تم تصنيفه من أهم وأشهر الكهوف حول العالم.

كهف بغريستسكالي في جورجيا

علي الرغم من شهرة كهف بغريستسكالي العالمية إلا أننا لا ننصح بزيارته للفتيات علي وجه التحديد، حيث ان تكوين الكهف يعتمد علي الصخور الصلبة التي لا تعرف الرحمة، لهذا فإن أغلب زوار كهف بغريستسكالي لا يأتون بمفردهم لزيارته، وإنما يشترط علي الزائرين في بعض الأحيان ان يقومون باصطحاب خبير متخصص في التسلق نظرا لصعوبة المرور، أما في حالة وجود الخبرة الكافية، فان الكهف مصمم لجميع محبي رياضة التسلق الخطرة والممتعة، حيث يمكنك التسلق عبر المرتفعات ومشاهدة الأنهار والبحيرات رائعة المنظر.

زيارة تمثال على ونينو في باتومي والتعرف علي القصة الخالدة

ان زيارة تمثال على ونينو من الأمور المفضلة لدى الفتيات بوجه خاص، حيث يعتبر من أضخم التماثيل المتحركة في جورجيا، وتتركز فكرة إنشاء التماثيل علي فكرة التباعد والتقارب بين أحد العاشقين الذي لم تمنحهم الأيام فرصة الالتقاء مرة أخري، وتعتبر تلك القصة من القصص الحقيقة التي تعد واحدة من أجمل قصص الحب في جورجيا.

وتدور أحداث القصة حول علي الفتى المسلم من أذربيجان الذي يأتي إلي جورجيا لهدف ما، ثم يقع في حب نينو الفتاة المسيحية، وكالعادة قد تم رفض الفتى لاختلاف الأديان والمستوى الاجتماعي، ويقوم الفتى بمشاورة أحد أصدقائه لمساعدته في إقناع أهل الفتاة، ولكن الصديق يطمع في نينو ويقوم باختطافها للزواج بها بالقوة،

ولكن يتصدى الفتى علي إلى صديقة ويدور قتال عنيف بين الصديقين حيث تنتهي تلك المعركة بقتل الصديق الخائن، ثم يقوم الفتي بالهرب خشية التعرض للانتقام، وبعد فترة تلاحقه نينو ويتم الزواج في إحدى القرى، وبعد عدة سنوات يضم علي إلي الثوريين ويقوم بعدة عمليات فدائية ضد المستعمر وينتهي به المطاف إلي الاستشهاد، وتعود نينو مع ابنتها الوحيدة للعيش في باريس.

السياحة في جورجيا للبنات: زيارة قلعة ناريكالا الأثرية في تبليسي

القلعة الصغيرة أو قلعة ناريكالا كما يطلقون عليها السكان الأصليين، تعد واحدة من أهم القلاع التي إذا قمت بزيارتها يوما ما فسوف تتمنى لو انك تنتمي لتلك الحقبة الأزمنة العريقة، حيث يعود بناء قلعة ناريكالا إلي القرن الرابع الميلادي لحماية المدينة من بعض الأخطار الخارجية التي كانت تواجهها.

تقع قلعة ناريكالا علي إحدى التلال العالية مما يقلعها في موقع الاستراتيجي متميز قد يجعلك ترى جميع أجزاء العاصمة تبليسي القديمة والحديثة في ان واحد، وفي حالة الذهاب إلي تلك القلعة في الو مرة بدون معرفة سابقة لهذا التاريخ الحافل الذي مرت به، فإننا لن نشعر بتلك التغيرات التي حدثت في داخلها علي مر العصور.

حيث كانت قلعة ناريكالا مدمرة بكامل بسبب الحروب القائمة علي جورجيا في هذا العصر، إلى ان تم بنائها مرة أخرى في خلال الحقبة الزمنية ما بين القرن السادس عشر والسابع عشر، وإذا أردت الصعود إلى أعلى القلعة يمكنك اتخاذ طريق ميدان حيث ترى المناظر الخلابة والممتعة للنظر، أما في حالة الوصول السريع والاستمتاع بالنظر إلي جميع أنحاء العاصمة في نظرة خاطفة فإن عليك اتخاذ وسيلة التلفريك التي يمكنك من خلالها النظر إلى جميع المناطق من خلال النافذة الزجاجية.

زيارة اشهر مناطق التزحلق على الجليد في جورجيا

تعتبر  سلسلة جبال القوقاز من أشهر المناطق التي يمكنك الذهاب اليها للاستمتاع والتزحلق علي الجليد، ولكن تلك الزيارة بالطبع قد تكون لها أوقات معينة حيث تتكاثر الثلوج في فصل الشتاء وبعض أيام من فصل الخريف، وقد اهتمت الدولة في جورجيا بفكرة إنشاء حلبات التزلج المتنوعة في هذا الموسم والتي يأتي اليها جميع محبي التزلج للاستمتاع بتلك المغامرة الرائعة.

وعلى الرغم من خطورة تلك الزيارة بالنسبة للفتيات، إلا ان هناك عدد كبير من النساء تأتي إلي تلك المنطقة علي وجه التحديد لخوض تلك التجربة الممتعة، مع العلم ان هناك عدد من الخبراء المختصين يمكن ان يتم الاستعانة بهم أحيانا في حالة عدم الخبرة في التزلج حتي لا يحدث أي إصابات لبعض الأشخاص المبتدئين.

السياحة في جورجيا للبنات: زيارة الفتيات إلى مناطق التسوق في جورجيا

تعد واحدة من أمتع الزيارات التي يمكن القيام بها للفتيات علي وجه التحديد، حيث قامت الدولة في جورجيا بإنشاء أفضل الأسواق العالمية لاستقبال الزوار يوميا، حيث تقدم افضل العروض والخدمات لديها لجذب انتباه السائحين، فإذا أرادت شراء أفضل أنواع الملابس الشتوية والصيفية لجميع الفئات العمرية فإن عليك الذهاب إلى جورجيا للتسوق.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *