أهم مميزات المعيشة و الحياة في جورجيا

نشرت من قبل Hashem في

دليل جورجيا للدراسة والسياحة Georgia Geoguide Geo Study guide

أهم مميزات المعيشة و الحياة في جورجيا

كما قال الفنان جورج اليوت لن تمطر السماء أزهارا أبدا، فإذا أردنا المزيد من الأزهار يجب علينا زراعة المزيد من الأشجار، وهذا بالفعل ما فعلته جورجيا لتطوير من مواردها الطبيعية والسياحية، وعلى الرغم من تدهور الحياة المعيشية في جورجيا فيما مضى، وقد كانت للحروب النصيب الأكبر في هذا التدهور حيث كانت احد الأسباب الرئيسية في تدمير الأثار والقصور التاريخية العريقة، كما تعرضت الزراعة والتجارة إلى الكثير من اللازمات المتتالية، إلا أنها كانت قادرة علي النهوض مجددا، وها هي الآن تعتبر من أهم الوجهات السياحية والاقتصادية في العالم.

أهم مميزات المعيشة في جورجيا

نجحت جورجيا منذ أكثر من 19 عام في جذب ما يقرب من 4.961.9186 سائح سنويا، بالإضافة إلى إقبال ملايين الطلاب والعاملين سنويا، مما يدل علي تمتع جورجيا بجميع عوامل الأمن والأمان، وتعتبر المسافرون العرب من أكثر الفئات التي تتوافد علي تلك المنطقة باستمرار، وسوف نجد في دولة جورجيا وجميع المدن الخاصة بها، جميع فئات المجتمعات الأخرى، ولا يتم النظر في جورجيا إلى ديانة معينة أو جنسية.

فقد تجد العمال الأتراك والتجار المصريين ورجال الأعمال السعوديين والكويتيين، ويقوم جورجيا بتقديم جميع المساعدات الممكنة لجميع الجاليات العربية والأجنبية، ولكن علي الرغم من اتباع سياسة توطيد العلاقات مع الدول العربية، إلا أن هناك بعض الدول لا يسمح لشعبها بدخول جورجيا إلا بعد اتخاذ جميع الإجراءات  الأمنية.

كيفية التعامل مع السكان المحليين في جورجيا

يعتمد التعامل مع السكان المحليين علي عدة عوامل مختلفة، العامل الأول، يركز علي إتقان اللغة الإنجليزية، وبالتالي فان هذا الأمر يسهل لك الأمر في خلال العمل أو الدراسة علي وجه التحديد حيث تشترط الجامعات الجورجية علي جميع الطلاب إتقان اللغة حتي يتم التعامل مع الأستاذة والمناهج، كما يمكنك التعامل في كافة مجالات الحياة، حيث يمكنك التعامل مع الأطباء اذا تم التعرض إلى أي وعكة صحية، أو يمكنك التعامل مع السكان المحليين في حالة الرغبة في الاستعلام عن بعض الأشياء.

العامل الثاني، يعتمد علي إتقان اللغة الجورجية والتي يحتاجها السائحين في أثناء التجول في المناطق السياحية المكتظة بالسكان المحليين، حيث تمكنهم تلك اللغة من سهولة التواصل، وبالتالي فإن سهولة التعامل والاختلاط وطلب الحاجة من الأمور المميزة التي لا تسبب المشكلات أثناء التجول، وفي حالة عدم إتقان اللغة لدى السائحين فإنهم يقومون بالاستعانة ببعض المترجمين المتخصصين في أثناء التجول حتي لا يتعرضون لبعض المشاكل.

تكاليف المعيشة في جورجيا الأرخص في العالم

من أهم المميزات التي تزيد من إقبال الطلاب والمغتربين إلي جورجيا، هي خفض التكلفة المعيشة لديها، حيث توفر الدولة والعاصمة والمدن المجاورة لجميع المقيمين فيها، ارخص الأسعار المختصة في جميع مجالات الحياة، وإذا أخذنا علي سبيل المثال فكرة استئجار بعض الطلاب لشقة سكنية للدراسة والإقامة فقد تتراوح أسعار الشقق السكنية ما بين 1002 إلي 1670 لاري جورجي، وتختلف تلك التكلفة بعض المواسم السياحية.

وفيما يختص بأسعار النقل والمواصلات العامة، فقد تختلف سعر التكلفة علي حسب كل وسيلة نقل، ولكنها علي الأغلب لا تتجاوز عشرة دولارات، أما في حالة سعر تكلفة  الطيران فإنها قد تتجاوز 1002 لاري جورجي، وفي بعض الأحيان يتم منح تأشيرات مجانية للكثير من الجاليات المصرية والعربية، وهذا الأمر هو السبب الرئيسي في تزايد نسبة إقبال المصريين علي الإقامة في جورجيا ولكن هناك بعض الدول غير مسموح لها للحصول علي تلك التأشيرة لأسباب سياسية غير معروفة.

الحصول علي أفضل الأطعمة والمشروبات في جورجيا

تمتع المطاعم الجورجية بتقديم افضل المأكولات الشيقة والممتعة، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول افضل أنواع الخبز المحمص، إلى جانب تقديم اشهي أنواع اللحوم الحلال مع الأرز اللذيذ، حيث تتميز جورجيا باحتوائها علي أفضل المراعي الطبيعية التي تحتوي علي أجود أنواع الأبقار والماشية في العالم، وعلى الرغم من اختلاف سعر الوجبات في تلك المطاعم إلا أنها جميعها تتشابه في ميزة خفض التكلفة، حيث يمكنك الاستمتاع بأشهى الوجبات باقل الأسعار.

ولا يقتصر الأمر علي تقديم اللحوم الحلال في تلك المطاعم التي تختص بالعرب المسلمين، وإنما هناك مطاعم أخرى، يتناول أصحاب الديانات الأخرى اشهي المأكولات الخاصة باللحوم الخنازير الشهية، إلى جانب تقديم أفخر أنواع المشروبات، وكل هذا واكثر يتم تقديمه بأرخص الأسعار، والتي في متناول جميع الفئات الاجتماعية.

القطاع المصرفي أحد أهم القطاعات في جورجيا

تعتمد جورجيا حاليا علي أحدث مجالات التقنية الحديثة والتي توفر لجميع المواطنين افضل الوسائل المختصة بالتعاملات البنكية، حيث يتمكن العميل الاستعلام عن حسابه البنكي، والذي يتم فتحه بطريقة لا تحتوي علي أي تعقيدات تذكر، أن كل ما عليك فعله في حالة الرغبة في فتح حساب مصرفي هو تقديم جواز السفر الخاص بك ولن يستغرق الأمر عدة ساعات حتي يتم فتح الحساب.

وفي حالة الرغبة في عمل وديعة للحصول علي عائد مادي من خلالها، فإن البنوك الجورجية تسمح لك بالنسبة علي نسبة من تلك العوائد فقد تصل القيمة من 3٪  إلى 20٪ علي حسب قيمة الوديعة، أما حالة الرغبة في فتح حساب شخصي فقد تصل نسبة القيمة إلى 10٪، وتتمتع جورجيا بأقصى درجات الأمان حيث أنه لا يتم تسريب أي معلومات إلى أي جهة معينة.

مميزات الحصول علي تصريح الإقامة في جورجيا

أن تصريح الإقامة في جورجيا يمكن الحصول عليه في أقل من عدة شهور إذا تم التأكد من صحة الإجراءات المقدمة، وتتنوع التصريحات الجورجية إلى عدة أنواع، حيث يمكن للطالب الحصول علي الإقامة إلي حين انتهاء الدراسة، كما يمكن لصاحب العقار الحصول علي تصريح إقامة العقارات والذي يمتد إلي 5 سنوات قابلة للتجديد، وأخيرا يمكن للمستثمر الحصول علي تصريح إقامة الاستثمار والذي يتمكن من خلاله الحصول علي الجنسية بعد انتهاء مدة تصريح الإقامة والذي يتجاوز 5 سنوات.

يتمتع الحاصلين علي الإقامة في جورجيا علي كافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن العادي، أي أن له الأحقية في الانتخاب علي سبيل المثال، أو الحصول علي كافة الحقوق التي تختص بالأعمال في حالة العمل شركات خاصة أو حكومية، كما يمكنهم الحصول علي بطاقة التأمين الصحي والضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى حرية التجول في جميع مدن جورجيا بدون أي تعقيدات أو إيقاف من قبل الشرطة الجورجية.

اهم مميزات الحياة في جورجيا

بعض أن استعرضنا معكم اهم السبل المعيشية، ودعونا نستعرض معكم الأن اهم المميزات التي يمكن أن يحظى بها المواطن العادي في جورجيا، حيث الحياة في جورجيا لا تقتصر فقط علي العمل والدراسة، وإنما تتمتع جورجيا بجميع مقومات الترفيه والمتعة إلى يمكنكم الحصول عليها في بعض الاحتفالات الرسمية للاستمتاع بطقسها والرائع وسمائها الصافية وطبيعتها الخلابة وجو الاحتفالات الممتع.

الاستمتاع باحتفال عيد الأم في جورجيا

من المعروف لدى جميع الشعوب العربية أن عيد الأم يأتي في 21 مارس ولكن في جورجيا الوضع مختلف حيث يأتي يوم الاحتفال بعيد الأم في يوم 3 مارس، ولا يقتصر الأمر في جورجيا علي تقديم الهدايا وتقديم عبارات الشكر والامتنان فقط إلى الأم الغالية، فقد برعت جورجيا في جعل هذا اليوم من أفضل أيام السنة بحق لكل أم جورجية، حيث تقام الاحتفالات في هذا اليوم عن طريق الخروج إلى شوارع جورجيا وعواصمها ومدنها المملوءة بأجمل التي يتم بيعها علي طول الطريق ويقوم كل فرد بشراء تلك الأزهار.

ثم يتم تقديم تلك الأزهار اللي الأم الحبيبة في كل بيت من بيوت جورجيا، ثم تقام الاحتفالات الخاصة في جميع المدن، أما عن العاصمة تبليسي فإنها تعتبر المقر الرئيسي تلك الاحتفالات، حيث انهها تقوم بتقديم العروض الفنية والموسيقية من اجل الاستمتاع بهذا اليوم، ومن المعروف أن تلك الاحتفالات قد بدأت فكرتها منذ 30 عاما ومازال إلى الأن يتم إقامتها بنفس الاحترافية.

الاستمتاع باحتفال عيد المرأة في جورجيا

لا يكاد ينتهي عيد الأمر إلا ويأتي عيد اخر يحتفل في عالم جورجيا أيضا بالمرأة، حيث انه في يوم 8 مارس تحتفل جورجيا بعيد المرأة علي طريقتهم الخاصة، حيث يذهب الأزواج والأبناء إلى الأماكن المخصصة لبيع الهدايا، ويتم اختيار افضل ما يناسبهم لتقديمه للزوجة أو الأم أو الابنة، وعلي ما يبدو أن جورجيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي لها طبع خاص في الاحتفالات.

تمنح جورجيا في هذا اليوم فرصة اللي جميع النساء بإقامة الحفلات واستقبال أصدقائه والاحتفال معهم عن طريق اجتماعات تختص المرأة، حيث يتم تقديم الطعام والمشروبات الخاصة، والاستمتاع بالأغاني والموسيقى، وعلى الأغلب فان للنساء في تلك الدولة يتمتعون بمكانة خاصة حيث تمنح الدولة في هذا اليوم لقب ملكة الثلج علي جميع النساء الجورجيون، مما يدل علي ارتفاع شأن المرأة والاعتراف بفضلها واجب وطني.

الاستمتاع باحتفال عيد الحب في جورجيا

 تحتفل جورجيا في يوم 15 أبريل بهذا العيد بدلا من يوم 14 فبراير، وبدأت فكرة الاحتفال بهذا اليوم منذ أكثر من 27 عاما، وقد تم احتسابه علي انه أساس عطلة رسمية يتم الاحتفال بها علي طريقتهم الخاصة، حيث يحتفل الأزواج والعشاق علي طريق الورود والهدايا والمأكولات الطبية، وقد نرى في هذا اليوم مطاعم جورجيا ممتلئة بكل زوجين يرغب كلا منهما الاعتراف بحبه وتقديره إلى الأخر.

أما عن السائحين العرب فإن في استطاعتهم زيارة مدينة باتومي، من أجل الاستمتاع بعيد الحب عن طريق تمثال علي ونينو الذي يمثل الحب الخالد بين زوجين لم يعطيهم القدر الفرصة المناسبة للعيش معا، وتقام الاحتفالات حول التمثال المتحرك علي مدار اليوم حيث يتم تقديم الهدايا والتقاط الصور التذكارية تخليدا لهذا اليوم الرائع.

الاستمتاع باحتفال بيوم الحصاد في جورجيا

   يعتبر يوم الحصاد من اهم الأيام التي يتوافد فيها السياح إلى جورجيا، حيث يتمكن كلا منها من مشاهدة اجمل الأراضي الزراعية محملة بثمار العنب رائعة الشكل ولذيذة الطعم، ويجتمع في هذا اليوم جميع المزارعين لجني تلك الثمار في جو يسوده البهجة والمحبة، حيث يتميز العاملين بالزراعة جميعا بكرم الضيافة وحسن الأخلاق، وتحتفل أسر المزارعين في هذا اليوم بقطف ثمار العنب في مجموعات كبيرة.

حيث يتم تقسيم الأمر علي مجموعات، فهناك من يجني الثمار، وهناك من يعصرها، وهناك بعض النساء تقوم بطهي بعض ثمار العنب الطازجة من أجل تناولها في لحظات الراحة، والتي يتم من خلالها الاستمتاع بسماع الأغاني القديمة ويتم تبادل أطراف الحديث مع الجاليات العرب والأجانب وغالبا ما يحصل البعض منهم علي بعض الشراب اللذيذ والأطعمة الشهية.

[WPSM_AC id=361]


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *